إدارة الأمومة والطفولة تحتفل بيوم الطفل الافريقي

1
تحت شعار معاً من أجل طفل متعلم ومبدع ومبتكر، شهدت مدينة كاودا إحتفالاً يوم الاربعاء الماضي الطفل الافريقي الذي يصادف 16 يونيو من كل عام.
وخاطب الحضور القائد القاضي رمبوي نائب حاكم إقليم جبال النوبة، مؤكداً إهتمام حكومة الإقليم وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، بحقوق الطفل وفقاً للمعاهدات والمواثيق الدولية. وأضاف رمبوي أن الحركة الشعبية لتحرير السودان تسعى لتحقيق السلام الشامل الذي يحقق أحلام وآمال وطموحات أطفال الهامش السوداني عامة وأطفال إقليم جبال النوبة بصفة خاصة.
وحض رمبوي الآباء والأمهات والمجتمع بالعمل سوياً مع الحكومة من أجل تعليم الاطفال وتهيئة البيئة الدراسية لهم والاهتمام بتعليم البنات.
ومن جهته، قال مولانا كمال ضيفان رئيس الجهاز القضائي بإقليم جبال النوبة بالسودان الجديد إن الحركة الشعبية قد وضعت قوانين لحماية الطفل. وشدد ضيفان على أن القانون لا يتهاون مع من ينتهك حقوق الطفل.
ومن ناحيتها، قالت الأستاذة بدور كالو سكرتير إدارة الأمومة والطفولة بإقليم جبال النوبة إن سكرتاريتها تسعى جاهدة للعمل بالتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة من أجل حماية الأطفال وتوفير الحقوق المكفولة لهم.
كما قدمت الشكر لكل الجهات التي شاركت بالحضور والتي أسهمت في إنجاح هذا اليوم العظيم. وكان شارك عدد من الجهات الرسمية والشعبية بالكلمات المختلفة وتخلل البرنامج فقرات من أطفال المدارس والفرق الشعبية.
+9
23
2 comments
Like

Comment