أكد الأستاذ جعفر الفاضل كوكو محافظ مقاطعة تلودي بإقليم جبال النوبة ، أن المقاطعة تذخر بالكثير من الموارد الطبيعبة والمعدنية والغابية والحيوانية وتتعدد فيها المكون الإثني للسكان .

وقال الفاضل أن حكومته تعمل من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطين رغم عدم توفر الإمكانيات ، وأضاف  أن جائحة كورونا قد أثرت  علي العمل بالمقاطعة نسبة  للإجراءات الإحترازية التي وضعتها الحكومة لتفادي حدوث إي حالات  للمرض .

وقال أن سكرتارية الصحة بالأقليم قد قامت  بحملات توعية  وسط المواطنين بالمقاطعات   عن خطورة فيروس الكورنا  رغم إنعدام الإمكانيات .

وعلي ذات الصعيد قال الفاضل أن الجائحة قد أثرت في الحركة التجارية في الأسواق ، مما أدي إلي إنعدم المواد التموينية .وأيضاُ تهديد المشاريع الزارعة لهذا الموسم ، وإضافة إلي شح الأمطار أو تأخره مما قد ينعكس سلباً علي الموسم الزراعي . وتوقف عملية التعليم  ومعظم الأعمال الأخري .

و من التحديات الأخري نقص مياه الشرب وقلة الإنتاج الزراعي للموسم السابق .والعودة الطوعية في عدم توفر السكن والإيواء للعايدين

وتوفير الغذاء والدواء .

وحث الجميع إلي الترابط والتعاون لإجتياز التحدي والوقوف صفاً واحداً من أجل مواصلة المسيرة وتحقيق الهدف وهو السلام المنشود.