فى لقاء مع الاذاعة، أكد سكرتير تنظيمات المجتمع المدنى باقليم جبال النوبة الأستاذ غاندي خليل لين، متابعتها وإهتمامها بالأحداث الدموية العديدة التي وقعت مؤخراً فى مختلف مدن السودان، نتيجة عدم سيطرة الحكومة السودانية على الوضع بوجود الأسلحة العشوائية في أيدي المليشيات والجماعات المتطرفة الأخرى. وقال إنها أسلحة تخص الحكومة السودانية حسب وصفه.

وأوضح أن رؤيتهم كتنظيمات مجتمع مدني تتمثل فى ضرورة تحقيق السلام وانسجام كل المكونات والاثنيات السودانية بصفة عامة. وأضاف أن هناك استهدافاً واضحاً من جهات تعمل على تخطيط لأحداث دموية ضد أبناء النوبة لاحقاً. وناشد خليل أبناء النوبة في الاقليم وفي كل المناطق لتفويت الفرصة لمثل هذه المخططات.

كما ناشد كل منظمات المجتمع المدني في مناطق سيطرة الحكومة ببذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام لكل الاثنيات والعرقيات السودانية لبناء رؤى مشتركة من أجل الوطن الواحد. وفي الموضوع نفسه، ناشد خليل الحكومة السودانية فى منبر جوبا، الجلوس مع القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور على اعتبار أن غياب كليهما لا يؤدى الى تحقيق السلام الكامل والشامل.

من ناحيته، دعا كل الحريصين على السلام والاستقرار في السودان الى التعاون معهم للضغط على المجلس السيادي لتحقيق السلام. ووجه خليل رسالة لابناء المسيرية والحوازمة وبقية العناصر العربية بعدم الانصياع الى جهات معادية للسلام وان ينتبهوا جيداً بعدم الانجراف ورائهم، باعتبار أن القوميات العربية سالفة هي جزء من مكونات شعب الاقليم منذ أمد بعيد.