منظمة النوبة تدعم معهد الشهيد يوسف كوة بإنارة كاملة

0

شهد معهد الشهيد يوسف كوة لتدريب وتأهيل المعلمين بالمناطق المحررة بإقليم جبال النوبة ، نهار السبت الماضي ، الإفتتاح الرسمي لشبكة كهرباء المعهد ، والتي قام بدعمها منظمة النوبة للإغاثة إعادة التعميروالتمنية . بتشريف من إدارة التعليم بالإقليم وحضور مدير المعهد والطلاب .

من جهته  ثمن مدير البرامج بمنظمة النوبة الدكتور عيسي عبدالحليم أنقلو ، الجهود المبذولة من أجل جعل هذا العمل ممكناً ، وحث الطلاب بالمحافظة علي النظام الكهربائي و بالإعتماد علي الذات والبحث عن بدائل وعدم أنتظار الدعومات الخارجية في المستقبل .

وأعرب مدير المعهد الأستاذ كوكو برنابا ، عن فرحته وأمتنانه للدعم السخي من منظمة النوبة ، وطالب بالمذيد من الدعم في كثير من الإحتياجات التي تنقصها المعهد ، من أدوات مدرسية ومعدات مكتبية ومواصلات وإتصالات .

وقال الاستاذ إسحق ملاك ممثل إدارة التعليم بالإقليم أن الجهود التي بذلت ، كانت حلم يراود الجميع والآن صار واقعاً ملموساً .

وقدم الشكر والثناء لمنظمة النوبة ، والذي أكد أنها دعمت مشروعات التعليم بالإقليم في ظل  غياب المانحين والمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية .وناشد ملاك المنظمة مذيد من الدعم ، لسد الفجوة في العملية التعليمية بالإقليم .