أقيمت بمقاطعة هيبان بإقليم جبال النوبة /جنوب كردفان ورشة عمل للتوعية بمخاطر الألغام والأجسام الغير متفجرة ،والأسلحلة والزخائر ، حيث إستهدفت الورشة عدد ثلاثين دارس ودارسة ، من معلمي مرحلة الأساس ، في مقاطعتي هيبان وأم دورين وذلك في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الحالي  .

وأكدت الأستاذة حواء  مندو إسماعيل ، منسقة قسم التوعية بمنظمة النوبة أن الورشة ، جاءت في إطار عملية التوعية بمخاطر الإجسام الغريبة ، حيث شهدت المنطقة طيلة السنين الماضية ، كميات كبيرة من الأجسام الغريبة بفعل الحروبات الأهلية التي تعيشها الدولة السودانية منذ الإستقلال ، وحتي تاريخ اللحظة .

كما أوضحت مندو بأنها قد نفذت أكثر من ثمانية ورش لهذه الغرض ، وناشدت المجتمع الدولي للضغط علي الحكومات التي تحارب شعوبها ، وخاصة الحكومة السودانية ، بإيقاف هذه التصرفات الغير مسؤلة .

وعلي صعيد نفسه ، أوضح عدد من المشاركين من خلال إستطلاعات مايكرفون الإذاعة ، إرتياحهم وإعجابهم لهذه الورشة مدي الإستفادة القصوي منها ،آملين بإستمراريتها لفائدة المجتمع .

وفي ختام الورشة تم تقديم شهادات تقديرية للدارسين وبعض المواد التي تعينهم في مواصلة تدريب آخرين أيضاً.والجدير ذكره أن الورشة هي لتدريب المدربين