شهدت مقاطعة هيبان حفل إفتتاح ورشة عمل لمعلمي رياض  الأطفال بالمقاطعة ،وذلك صباح الخميس الموافق 25 إكتوبر من العام 2018 بمدينة كاودا

حيث خاطب المشاركيين في الورشة عدد من المسؤلين علي رأسهم الأستاذ عزالدين موسي ممثلاً مكتب الحزب بالاقليم ،وقال موسي أن الحركة الشعبية تولي التعليم أهمية قصوي ،خاصة التعليم قبلي المدراسي لأنها الأساس في بناء جيل واعي ومدرك بثقافاته وتاريخه العريق.وأضاف أن الحركة  الشعبية حريصة كل الحرص ، للألتزام بكل المعهدات والمواثيق الدولية بخصوص حقوق الطفل في كل مراحل نموه .وناشد المشاركين في الورشة من معلمي رياض الأطفال الاهتمام بالتربية الوطنية والتراث .

 في ذات الصياغ  قالت الأستاذة ميري جوزيف  مسؤلة التعليم قبل المدرسي بسكرتارية التعليم بالإقليم  ، أنهم يؤلون أهتماماً كبير  بالتعليم قبل المدرسي في تشكيل الوعي لدي الأطفال ،وتجهيزهم للمرحلة الأولية من الدارسة .وأشادت بالدور الكبير الذي يقوم به معلمي الرياض مثمنة المجهودات المبذولة من قبل الحكومة والقطاع الخاص تجاه التعليم قبل المدرسي .

ومن ناحيتها قالت الأستاذه بسمة موسي عبدالباقي مسؤلة  رياض الأطفال  الخاص  بالمقاطعة  والمشرفة علي هذه الورشة ، أن المستهدفين هم معلمي رياض الأطفال الخاصة لعدد 65 روضة في مقاطعة هيبان فقط ،وهي الرياض التي تقع تحت إدارتها .وأكدت  بسمة أن المساعي جاري لتوسيع وتطوير المشروع ليشمل بقية المقاطعات بالإقليم . وأضافت أن الورشة سوف تتناول عدة محاور وأوارق منها ورقة عن حماية الطفل ، حقوق الطفل ، التعليم الأولي لتطوير الطفل ، إسهامات ومشاركات المجتمع في الرياض والصحة والبيئة. وسوف تستمر الورشة لفترة ثلاثة أيام .